Wednesday, 20 May 2009

Kuwaiti National Assembly Elections 2009

The Kuwaiti national Assembly (Parliament) elections came after a dissolving decree from Kuwait's ruler Sheikh Sabah Al-Sabah, that was justified by the lack of cooperation between the National Assembly and the Government. The most surprising in the 2009 elections was the winning of 4 women (from 3 different districts, out of 5 districts). Women in Kuwait were granted their political rights in 2005, and in 2006 elections were held but no woman won any of the 50 chairs in the parliament, now in 2009 FOUR women made it!



These 4 Kuwaiti women are the first to make it to the parliament and by that they are placed in the first line of decision making and are official speakers of the people in Kuwait and the Gulf countries, however with this lovely achievement the over all newly elected members in the up coming National Assembly are not so different from the previous ones, there are changes and very surprising results for the increase & decrease in the popularity of some very old candidates who used to be in the top ranks, I personally do not have my hopes up but wish for the best and wish for this parliament to last longer than the one proceeding it.

In my personal opinion the two biggest highlights in the 2009 elections are the women wining 4 chairs, for the first time will enter our National Assembly, and the Kuwaiti people's wish for change that reflects their hopes for ending the increasing uncooperative relation between the Government and the National Assembly.

I am very proud of the winning of four Kuwaiti women and hope for more awareness and focus towards the really important issues that will make a new brighter Kuwaiti future.

5 comments:

LiL ALiEN said...

4 Kuwaiti Women = The 4 Cats :P

الله يالزمن .. ليش فجأه صرنا كخه؟

Anonymous said...

هل كانت مصادفة مجيء هذا الموظف الجديد والذي يعرف الكثير عني ؟

هل كانت مصادفة توظيف الفتاة الجميلة تهاني بعدي بشهر على الأقل ؟

هل كانت مصادفة أن الله عاقبني بلحظاتي الأخيرة بالشركة وليس منذ البداية ؟

هل كانت مصادفة عقابي أنا وابنة خالتي وبنفس الطريقة وبنفس السنة ؟؟

أليس هذا الظلم التراكمي انما كان تخطيط من الله ليضعني وبعد مرور خمس سنوات بهذا الموقف حتى اكتملت الأدلة المزورة التراكمية ضدي واصبحت حقيقية .. ولا استطيع الدفاع عن نفسي ؟!


كلا أنه تخطيط دقيق من الله لتحقيق العدالة فهو يأتي بالعدل عن طريق الشيء السيء



بعد هذه الحادثة علمت أن أغلب الموظفين الذين تكلموا عني بالسوء قد اطروا لتقديم استقالتهم بسبب مشاكل بالعمل و البعض الآخر طرد بسبب مشاكل العمل أيضا ... وقد تم ضبط تهاني و جاسم يتبادلان القبلات بأحدى القاعات في الشركة لكن تم التستر عليهم وهو لا يزال مستمر بالعمل وسعيد ايضا ... أما تهاني فقد تزوجت من شاب وسيم و ثري ... فصاحب الشركة لديه مصالح و غير متفرغ للعمل كقاضي على الموظفين أراد فقد أن يرضي صديقه جاسم بالرغم من أن برائتي ظهرت إلا أن المصالح و الصداقات فوق كل شيء بالنسبة لهم ..



فالله عاقبني بأثر رجعي على جريمة ارتكبتها وفررت منها و ها أنا الآن أدفع ثمنها بالطريقة التي يراها مناسبة ... هناء لا تعرف ماذا حدث لي أو من أكون وقد حاولت الوصول اليها لكن هذه المرة رقم المنزل لم يكن مسجل بالبدالة .. واخذت أتسائل .. هل ظهرت برائتها ؟ هل صدق أهلها انها بريئة ؟

ذهب فيني التفكير الى ابعد من ذلك .. فهي قد تكون دخلت كلية الطب وكونت صداقات و عندما عاقبها أهلها على ذنب هي لم ترتكبه بسبب المكالمات المزعجة والبذيئة من الشباب أدخلوها احدى الكليات الأدبية مثل كلية الشريعة أو التربية وارتدت الحجاب ... ربما قد تسائل أصحابها عن سبب هذا التغيير المفاجيء ؟؟؟ هل هي حقا فتاة سيئة و لديها علاقات غير بريئة مع الشباب حتى يقوم أهلها بتحويها بشكل مفاجيء الى كلية أخرى وتحجيبها ؟؟؟ وحتى لو ظهرت برائتها .. الناس سوف تظل تتكلم عنها بالسوء لأنهم لا يهتمون للحقيقة و ربما كانوا بانتظار سقوطها للنيل منها .. لأنها جميلة و ناجحة ... او ربما كانت على علاقة بريئة باحد التلاميذ بالكلية وقد شك والديها أن هذا التلميذ قد قام بالتشهير فيها لأنها فتاة سيئة ..... لم يتوقع أحد أن فتاة تغار منها و من أمها هي من تسبب بذلك ..... اسألة كثيرة دارت برأسي .. ربما انتحرت !!!!!


.. ذهبت مسرعة الى المدرسة القديمة وشرحت لناظرة المدرسة ماحدث معي لتساعدني على الوصول اليها ان كانت تعرف أي بيانات عنها .. بحثت الناظرة لكن الملفات القديمة تم رميها ..

بعد ذلك ذهبت لادارة القبور في خيطان للاستفسار ان كانت متوفية أم لا ... والحمدلله ان اسمها لم يكن موجود في قائمة الوفيات ...

لكن هنا تسائلت ... حينما صادفتها ولمرة واحدة في الكلية كانت فرصتي للاعتراف لها واظهار برائتها و الاعتذار منها .. لكنني لم اكن على قدر كافي من المسئولية والشجاعة .. أي أن الله اعطاني فرصة .. لكنني اضعتها و لم استغلها ... والآن الاعتذار لا ينفع لأن الوقت تأخر ..




كيف تفهم خطة الله


الله أعطاك الخطة ورسمها وحتى قبل دخولك الى هذه الدنيا .. لكن الخيار لك أن تتصرف وفق ارادتك الحرة للتتحكم بالمواقف والاختبارات التي يرسمها لك الله ...

لم يكن لدي خيار باختيار أمي و أبي أو شكلي و طولي .. فقدري هو أن تكون لي أم ظالمة حطمت طفولتي و جعلتني أظلم فتاة بريئة وانا لا زلت مراهقة مطربة .. كان أمر حتمي أن أظلم هذه الفتاة .. هذه خطة الله أن أظلم هذه الفتاة .. ليجعلني أتحمل الظلم فيما بعد .. ويكشف عن أيماني ..

لأن كل شخص في هذه الدنيا لديه خطة مختلفة رسمها الله له .. ليختبره ..

نعم هو قدّر و كتب هذه الخطة في اللوح المحفوظ .. لكنه ترك لك حرية ردة الفعل على هذه المواقف والاختبارات وكيفية التصرف فيها ويستطيع أن يغير خطة حياتك بناء على ردة فعلك إن نجحت بالاختبارات التي يضعها الله لك .. فهو قادر على كل شيء ... وليس شرط ان يضعك في مصيبة ليختبرك .. بل حتى في السراء و الافراح يختبرك ...

قد يقوم الله بمعاقبتك بالدنيا وقد لا يقوم ..

وقد يقوم الله باظهار برائتك على العلن في الدنيا و قد لايقوم ..

لأن خطة هذا الشخص أن يعاقب في الدنيا و خطة هذاك أن يعاقب بالآخرة ..

ولأن خطة هذا الانسان ان تظهر برائته بالدنيا وخطة هذاك ان تظهر برائته بالاخرة ...

كل انسان بالدنيا لديه خطة مختلفة عن الآخر ..

لأن الاخرة ويوم البعث والحساب هي العدالة الحقة وليست الدنيا الزائلة فهي دار اختبار ..


http://www.syasah.com/vb/showthread.php?t=1858&page=2

Q80-Chill Girl said...

Lil Alien

LOL!!!
فور كاتس ،، شخباري من حك المصباح؟
و ماصرتوا كخة بيتمون حوا و ادم بالصورة بس التغيير مو شي شين :> و خل نشوف شيصير بالايام الجايه

Anony

عادة انا ما انشر التعليقات اللي مالها علاقة بالمقالة و اللي تكون بهدف الدعاية او التعليقات اللي فيها كلام ما يليق بمستوى القارئ

لكن! نشرت تعليقك لاني مستغربة؟! فهل هو محاولة للدعوة لقراءة هالمقالة المنشورة في منتدى ساحة الإرادة؟ هل هي قصة من خيال الواقع؟ او اكو هدف آخر للتعليق على موضوع يحوي دخول ٤ نساء للمره الأولى في البرلمان الكويتي و تخطيط الله؟

ما فهمت :> و اتمنى الإفادة

Marzouq said...

I honestly have hope for the majlis!

Q80-Chill Girl said...

Marzouq

me too, I realize its not an easy phase but we either make the best of it or just be negative and submissive to who ever is trying to ruin this lovely country