Friday, 15 October 2004

!i~ BLOG of the week ~i!

Well since I already wrote it :} will post it 36 minutes earlier than Saturday. So here goes the blog of the week post.

Art has been a passion & a thing I follow up when ever I can & have the time, mood for :}. Alot of Kuwaiti artist are out there, today's blog of the week speacks about one that I knew about only through blogging! & from m o o d l e s s blog to be more precise if you follow up that blog you probablly know my now that this week I am writing about :

and the site is designed by moodless (عذبي)
The site is for a Kuwait artist called Bader Al-Mansour & here where the english text ends to talk more freelly about a Kuwaiti Arabic written blog :}.
الموقع للفنان بدر المنصور الذي بصراحه لم اعرف عنه الكثير الا بعد قرائة مايحويه الموقع، و اسعدني كثيرا ما قرأت و رأيت. الفنان يتنوع فنه مابين

أسكتشات

كاريكاتير

لوحات تشكيلية (التي يظلمها التصوير جدا)ا

منحوتات

الأعمال المركبة

السيرة الذاتيه للفنان حافلة و فعلا تشعرك بالفخر بوجود دماء جديده شابه بعالم الفن الكويتي، بقسم الأسكتشات تستطيع رؤية افكار الفنان التي قد تصبح لوحه او نحت او تبقى سكتش ! لكن حتما جانب مثير للهتمام به نظره خفيه لكيفية تبلور الفكر الفنيه من البداية و حتى جعلها واقع ملموس و مايعجبني بسكتشاته و رسوماته هو تجسيدها للواقع بنظرة قد لاتكون واقعيه و انتهاج السيريالية بمعظم اعماله لاني شخصيا انجذب للفن السريالي و امارس التجريدي. شيء لاحظته بكل الفنانين هو العوده لشكل او لوحة ما حتى بعد مضي الوقت عليها و انجاز هذه الفكره .. لاحظت العين

هنا

هنا بلوحة وجه

وهنا

قد يكون عامل مشترك من نسج خيالي :> لكن ارى ان هذه الفكره تكررت اكثر من مره و تكررت بشكل اخر باعمال اخرى فقد تكون شعر متعلق برأس ما ! او عين المهم ان الشكل الفني يتكرر بنظري.

العماله ناقص واحد، احد المنحوتات التي نفذها الفنان و قد حصد له جائزه .الكاريكاتيرات لها نصيب من اعمال هذا الفنان، سأترك للزائر التمتع بقسم الاعمال المركبة الذي يشدني باستخدام الأدوات التي قد يعتبرها الكثيرون لا تنفع وعلى العكس هنا فهي توضف حتى تصبح امثلة فنية حيه تثبت القدره الفنيه للفنان بدر المنصور على ان ينحت خياله لكي يناسب الواقع و ليس كما هو معتاد ان ينسج الفنان خياله لكي يجسد به الواقع بشكل او اخر وجميل و الفلامنكو اكثر ما عجبني بهالجانب، ايضا تعريف الفنان لنا على ما يطلق عليه الفن الفقير. من اخر المقالات التي نشرها الفنان عبارة عن صور وصلته بالايميل و اذهلتني ادعوا الكل لأن يلقى عليها نظره.و ايضا لوحة لفنان مبدع اذهلتني، و لتصميم الديكور التلفزيوني جانب من ارجاء هذا الموقع لبرامج رياضية ، قالب جاهز للأزمات! وقاعة استقبال لوزارة الإعلام. و المميز بهذا الموقع على الرغم من انه بلوق الا انه يتناول جوانب و رؤية فنان قد تختلف قليلا عن البلوقات الاخرى التي تستخدم الكلمات للتعبير عن ما يجول بخاطر الكاتب فبهذا البلوق يتنقل الفنان مابين كلمات صريحة و رسومات جميله و الغالبية العضمى لاعماله الفنيه و الجانب الفني من شخصيته الذي اراه صريحا اكثر من الكلمات ببعض الاحيان.

يحمل بطياته هذا الموقع الكثير من الافكار التي قد تفاجئ الشخص بما يمكن ان يجنح به خيال هذا الفنان:

كتابة الجمل بشكل ..همم غير اعتيادي :>

الرسم على عقرب !! ئي و عقرب صجي بعد انا حدي منصدمه :}

موهبه بالعزف على البيـــانو

الجمال يستطيع ان يتواجد بأماكن ما نتوقعها، و لهالفنان نظره بهالموضوع !! مثيره للاهتمام

H .. M !!@@ تبون عرفون شنو يعني ؟؟ شوا الرابط لاتخزون

و اذا بستمر بعد راح انشر الموقع بأكمله اهنيه :> علشان جذيه راح اخلي لفظولكم الدور انه يكمل استكشاف محتويات الموقع باكملها.

So this week's post is for Bader Al-Mansour, keep up the good work :}


2 comments:

Purgatory said...

I must say I cannot read arabic on a blog, because I skim quick, and with english or dutch or even Italian, I can do that easily.

However, you know what my comment is :) and I will not say it again

Q80-Chill Girl said...

Purg.,
Yeah I know what you will ask for rest :} ur the blog of the year :D still.